ضبط مصنع متفجرات بالشرقية عثر بداخله على 28 عبوة ناسفة

2015-01-03 00:49:28

#

الكاتب : طاهر عنان

عاين فريق من النيابة العامة ببلبيس، تحت إشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام نيابات جنوب الشرقية، اليوم، مصنعًا للعبوات الناسفة والمتفجرات على طريق "بلبيس - العاشر من رمضان" الصحراوي.

وقررت النيابة التحفظ على المصنع وتعيين الحراسة اللازمة عليه، وتكليف خبراء الأدلة الجنائية بإعداد تقرير مفصل عن العبوات الناسفة التي تم ضبطها.

وكان اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من العميد محمود إبراهيم، مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بسماع دوي انفجار داخل مصنع لإنتاج مواسير البلاستيك بمدينة العاشر من رمضان.

وانتقل على الفور، خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، بإشراف العميد أحمد الشوادفي، وبمداهمة المصنع للتعرف على سبب الانفجار، عثر بداخله على كميات كبيرة من المواد الكيماوية والقابلة للاشتعال، وعدد من الدوائر والبطاريات الكهربية والمفجرات الذاتية، والتي تستخدم في تصنيع المتفجرات بكافة أنواعها.

وقال اللواء رفعت خضر، مدير إدارة البحث الجنائي، إنه بمداهمة المصنع عثر على 28 عبوة ناسفة معدة للتفجير، تماثل التي يتم استخدامها في تفجيرات السكة الحديد وأبراج ومحولات الكهرباء وخطوط الغاز والمياه والصرف الصحي، والتي شهدتها المحافظة خلال الشهور الماضية.