ضبط مخزن أسلحة نارية وعبوات ناسفة ببورسعيد

2014-12-10 01:01:40

#

الكاتب : طاهر عنان

أعلنت مديرية أمن بورسعيد، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل ضبط التكفيري المتهم بحيازة أسلحة نارية وعبوات ناسفة داخل شقة والدته ، وذلك بمنطقة أرض الجولف بحي الشرق .

وأوضحت المديرية، في بيان لها، أن قسم شرطة الشرق تلقي بلاغاً من الأهالي بسماع دوى إنفجار أعقبه إنبعاث دخان كثيف ذو رائحة تحدث التهاب بالأنف والعين من داخل الشقة رقم 4 الكائنة بالعقار رقم 12 مساكن بنك الإسكان والتعمير وهروب أحد الأشخاص من داخلها وتمكنهم من ضبطه.

انتقل ضباط البحث الجنائي وخبراء المفرقعات و قوات الحماية المدنية و تبين أن المضبوط يدعى ''م.م.ا'' وبفحص الشقة محل البلاغ عثر بداخلها على عدد (3) قطع أسلحة نارية وكمية من الطلقات مختلفة الأنواع، بالإضافة الى كميات من الأسلاك والأدوات والدوائر الكهربائية وهواتف محمولة ولوحات معدنية لسيارات ومبلغ مالى وقنبلتين غاز احداهما مستخدمة وبرطمنات بداخلها مواد مجهولة'' .

أقر مالك العقار بأن تلك المضبوطات خاصة بنجله المدعو عبد الله الذي تم ضبطه وبمواجهته اعترف بأن جزء من تلك الأسلحة المضبوطة خاصته، والباقى خاص بالمدعو (م.ا.ع)'' .

وأكد أن الأدوات والهواتف المحمولة والأسلاك المضبوطة بقصد استخدامها فى تصنيع عبوات محلية الصنع لاستهداف ضباط وأفراد الشرطة و المنشآت الشرطية.

وتحرر المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة العامة وسط حراسة أمنية مشددة.