اسماء الضحايا فى عقار المطريه

2014-11-25 15:37:21

#

الكاتب : طاهر عنان

 

 توجه رجال الحماية المدنية من انتشال عشرات الجثث من أسفل عقار المطرية المنهار، وتم نقل عدد من المصابين للمستشفيات وإخلاء العقارين المجاورين للعقار المنهار حفاظًا على حياة السكان.

ووصل أفراد من القوات المسلحة لموقع الحادث، وساعدوا رجال الحماية المدنية في انتشال الجثث، وإنقاذ المصابين، بعد أن لقي 13 مواطن مصرعهم إثر انهيار عقار مكون من ستة طوابق بمنطقة المطرية صباح الثلاثاء.

ونفى الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة ما تردد عن انهيار العقار بسبب انفجار اسطوانة غاز، مشيرًا إلى أن الاسطوانة انفجرت بالفعل في مكان آخر باالمطريه

أما عن أسماء الضحايا، فهم كما ذكر سامح فهمي مسئول هيئة الإسعاف بالمطرية، فهم: أحمد عزب عبد الفتاح28 عام، محمد هاني 12 عام، وموسي إبراهيم 55 عام، أسماء موسي إبراهيم 12 عام، ومحمد  موسي إبراهيم، شيماء طلعت 30 عام، محمد طلعت، وثرية أحمد 58 عام، وهدى سيد عرفة 57 عام، وآية محمد طلعت، وأمل حلمي محمد خليفة، وصافيناز عزت، ولازال البحث جاري عن بقية الضحايا، وتحديد هوية الجثث.

وقال شهود عيان أن صاحب العقار المنهار قد أتم بناء طابقين مخالفين منذ فترة، ليصبح عدد طوابق العقار ثمانية بدلًا من ستة، ولازالت تحقيقات النيابة تتحقق من صحة هذه المعلوم

ووجه محافظ القاهرة، شركات المياه والكهرباء بسرعة قطع الخدمة عن العقار المنهار، كما كلف أجهزة الحي ببدء حصر اللازم للمتضررين من انهيار العقار، وتحديد احتياجاتهم كي تقدمها الدولة لهم.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة هندسية فنية من الحي، لفحص العقارات المجاورة وتحديد سلامتها، ومدى صلاحيتها للسكن فيها، حفاظًا على أرواح المواطنين.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت بلاغ في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، بانهيار عقار مكون من 6 طوابق، في شارع نصر عصفور، المتفرع من شارع الحرية بعزبة العقاد بالمطرية في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية والمحافظ إلى موقع الانهيار، وتم عمل كردون أمني حول المنطقة المحيطة بالعقار.