إطلاق نار كثيف واستهداف الجيش بألغام وأسلحة مضادة للطائرات بسينا

2014-11-24 15:52:35

#

الكاتب : طاهر عنان

قتل 11 من العناصر الإرهابية في سيناء نتيجة إطلاق نار كثيف مع القوات المسلحة، التي تعرضت لنيران الهاون ورشاشات مضادة للطائرات، ومحاولات استهداف بالألغام والعبوات الناسفة.

وكانت القوات المسلحة قد تعرضت لنيران الهاون عيار (120) مم بعدد (6) بمبات ونيران الرشاشات المضادة للطائرات ومحاولات الإستهداف بالألغام والعبوات الناسفة دون حدوث خسائر في القوات أو المعدات أثناء المداهمات.

أوضح العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، في بيان   أن واحد من ضمن القتى كان مخصص للمراقبة، و8 في عربتان دفع رباعي وكانوا مسلحين برشاشات "14.5" مضادة للطائرات، واثنين كانا على دراجتين بخاريتين.

يأتي ذلك وسط تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية في سيناء، والتي أسفرت أيضا عن ضبط وتدمير12 عربة من أنواع مختلفة، و20 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية.

كما دمرت قوات الجيش 47 مقر ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، من بينهم 8 مخازن تحت الأرض، وعثر فيها على 7 براميل سولار، و12 ملجأ للأفراد، وحفرتين مجهزتين للعربات.

كذلك تم ضبط عدد من صناديق الذخيرة المضادة للطائرات، وطلقات عيار 51 و54 مم، ودانة (آر بي جيومخزن ألغام مضادة للدبابات، ومخزن آخر لمواد مخدرة به 40-60 كجم هيروين.