تغطية كوبرى أكتوبر بعلم مصر

2014-09-29 05:11:24

#

الكاتب : طاهر عنان

عمل فنى غير تقليدى يعبّر به عن حبه الشديد للبلد من خلال تغطية كوبرى أكتوبر بالكامل بعلم من القماش. رضا مصطفى، مصمم أزياء، هو صاحب الفكرة التى جهزها بشكل كامل وينتظر موافقة مجلس الوزراء عليها ليشرع فى تنفيذها، بعد حصوله على التصاريح الأمنية والهندسية.

«أنا مجنون بحب البلد دى وحبى لها أعتبره حباً مرضياً لا أستطيع الفكاك منه، وأعتبر أن رغبتى فى تغطية كوبرى أكتوبر هى أفضل وسيلة أعبّر بها عن هذا الحب، فهى فضلاً عن أنها سوف تكون وسيلة تساعد على غرس الانتماء فى الشباب سيكون لها فائدة عملية للسيارات على كوبرى أكتوبر».. قالها «رضا» شارحاً تفاصيل مشروعه بقوله: «هو عبارة عن أعمدة سيتم إنشاؤها على جانبى الكوبرى لتحمل علم مصر الذى سيكون بمثابة سقف للكوبرى، وسيتم تدعيم العلم بمجموعة من الأسلاك التى ستحميه من أى انقطاع أو تدمير، وسيبدأ العلم من بداية كوبرى أكتوبر فى مدينة نصر وينتهى بنهاية الكوبرى فى شارع البطل أحمد عبدالعزيز».

لا ينفى «رضا» أن عمله فى مجال تصميم الأزياء هو الذى أوحى له بهذه الفكرة: «بالإضافة إلى الشكل الجمالى الذى سيكون عليه الكوبرى فستكون رسالة للخارج عن مدى حبنا للوطن، وترد على الشائعات التى يرددها البعض عن أن هناك خلافات وانقساماً داخل مصر»،

كل ما يتمناه «رضا» هو الحصول على تصاريح من الجهات الأمنية والهندسية بالموافقة على إنشاء هذا العلم: «والله قمت بكل دراسات الجدوى بنفسى والتصميمات، وتكلفة صنع هذا العلم ستصل إلى 430 ألف جنيه سأتحملها كلها أنا ومجموعة من أصدقائى، ولن أكلف الدولة شيئاً، فقط يا ريت يوافقوا».