القبض على اثنين خلال تسللهم عبر الأنفاق برفح ومقتل ثالث

2014-09-21 01:10:05

#

الكاتب : طاهر عنان

تمكنت القوات الأمنية بشمال سيناء، قوات حرس الحدود، ، فجر السبت، في تصفية تكفيري فلسطيني وضبط 2 آخرين، خلال محاولتهم التسلل عبر أحد الأنفاق، بمنطقة الجندي المجهول على الحدود مع قطاع غزة.

وأضافت المصادر، في تصريح خاص لـ"مصر اليوم وكل يوم"، أن مكتب مخابرات حرس الحدود بشمال سيناء تلقى معلومات تؤكد وجود نفق أرضي بمنطقة الجندي المجهول على الحدود برفح، يستخدمه عناصر تكفيرية فلسطينية في التسلل لسيناء، للانضمام للجماعات التكفيرية، ومساندتها في عملياتها الإرهابية ضد الجيش والشرطة.

وتابعت المصادر، أن قوات حرس الحدود انتشرت بطول الشريط الحدودي في وضع الاستعداد، للتعامل مع العناصر الإرهابية الفلسطينية، فور تسللها عبر الأنفاق.

وتابعت المصادر، أن القوات فوجئت بـ3 عناصر فلسطينية ترتدي ملابس عسكرية تابعة لـ"جيش الإسلام"، وبمجرد أن شاهدوا كمين القوات، حاولوا العودة مرة أخرى، إلا أن القوات أطلقت النار عليهم بشكل مكثف، وسقط أحدهم قتيلًا واستسلم أثنين آخرين.

وقد تبين لدى القوات، أن التكفيري المقتول، والاثنين المقبوض عليهم من عناصر "جيش الإسلام" تابعين للقيادي التكفيري "ممتاز دغمش" المتهم في مذبحة رفح الأولى، لافتًا إلى تدمير القوات للنفق، الذي تسلل منه الجهاديون الثلاثة، ونقل المقبوض عليهم تحت حراسة أمنية مشددة للجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

 

ا