طالب بالأكاديمية البحرية\" وراء السطو المسلح على شركة صرافة بالمعادي

2014-05-04 04:18:24

#

الكاتب : طاهر عنان

تمكن رجال المباحث بالقاهرة من كشف غموض واقعة السطو المسلح على شرطة للصرافة بالمعادى حيث تبين أن طالبًا بالأكاديمية البحرية وراء الحادث وتم ضبطه.

كان قسم شرطة المعادى قد تلقى بلاغًا من "مدير تنفيذي بشركة دار المال للصرافة" يفيد بأنه حال تواجده بالشركة عمله فوجئ بأحد الأشخاص "أدلى بأوصافه التقريبية" يتحدث بلكنة بدوية قام بتهديده والعاملين بسلاح نارى وقنبلة موصولة بدائرة كهربائية واستولى على مبلغ مالي 200 ألف جنيه وفر هاربًا مستقلاً سيارة.

انتقل رجال الأمن وبتتبع خط سير هروبه تم العثور على السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة بالكشف عنها تبين أنها مبلغ بسرقتها كرهًا عن مستقليها.

توصلت جهود البحث من خلال مراجعة كاميرات المراقبة بمحل الواقعة ونشر صور الجانى بالمنطقة محل الحادث إلى تحديده وتبين أنه "طالب بالأكاديمية البحرية" تم ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقرر أنه نظرًا لمروره بضائقة مالية وحاجته لشراء المواد المخدرة اختمرت فى ذهنه فكرة سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد "ولاعة على هيئة مسدس" وأثناء سيره بشارع النصر بالبساتين تلاحظ له وجود فتاة داخل سيارة قام بإجبارها على الترجل من السيارة واستولى عليها.

وأضاف فى اعترفاته أنه بتاريخ الواقعة خطط لسرقة مكتب الصرافة بالمعادى وتنفيذًا لذلك أعد قطعة من الخشب على هيئة هيكل قنبلة قام بتوصيلها بأسلاك كهربائية وقام بالاستيلاء على المبلغ المالى.. تم بإرشاده ضبط مبلغ 184.400 جنيه من متحصلات الحادث.