مرسي الخائن” يبيع أراضى الدولة لـ”قطر”

2014-05-04 03:15:51

#

الكاتب : طاهر عنان

ننشر بالوثائق والمستندات اتفاق المعزول محمد مرسي المحبوس حاليا فى قضايا الخيانية العظمي وقتل المتظاهرين مع قطر لبيع شرق التفريعة ومصانع الحديد والصلب، بمباركة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل مهندس الصفقات حيث حصلنا  على المستندات التى  تم تسريبها من داخل القصر الاميري القطري.

وكشفت وثيقة صادره من مكتب رئيس مجلس الوزراء القطري جاءت تحت عنوان ” سري وعاجل جدا ” موجه الى يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية القطري بانه تبعا للخطاب المرسل فى 17 / 9/ 2013 والمرفق به محضر الاتفاق بين دولة قطر ومصر فاننا نود ابلاغكم ان رئيس الوزراء قد وجه باتخاذ اللازم نحو تشكيل وتسمية فريقين من الجانب القطري ، الاول : معني بمشاريع شرق التفريعة والاخر : يختص بمشروعات شركة الديار العقارية للاستثمار العقاري.

الوثائق تكشف العلاقة المشبوهة بين الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان الارهابية من جانب وبين مسئولي قطر من جانب آخر، واتفاقهما على عقد صفقات لنهب ثروات مصر لصالح الدوحة.

الاتفاقات تضمنت “تأميم” منطقة شرق لتفريعة لصالح الدوحة بإنشاء منطقة صناعة قطرية وقرية لوجستية ومحطة كهرباء وشركة مساهمة على ساحل البحر المتوسط دون طرح هذا المشروع للمزايدة أو للمناقصة.

واوضحت المستندات الرسمية الصادرة عن حكومة الدوحة نتائج لقاءات حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري حينها والمسئولين المصريين، حول اتفاقات تشكك في النوايا القطرية حول مصر .

 

وكشفت الوثائق أن الاتفاقات تضمنت “تأميم” منطقة شرق لتفريعة لصالح الدوحة بإنشاء منطقة صناعة قطرية وقرية لوجستية ومحطة كهرباء وشركة مساهمة على ساحل البحر المتوسط دون طرح هذا المشروع للمزايدة أو للمناقصة، موضحة أن دور المصريين في ذلك سيقتصر على “السرفسة”، مع احتمالية توريد عمالة للخارج للمشروع.

وكشفت عن وجود مسودة حوار بين مرسي وأمير قطر يعرض خلالها الرئيس المعزول بيع مشروع الحديد والصلب في مصر، وهو ما وعد الأمير القطري بالنظر فيه.

يذكر ان المعزول قد القي خطبة مع عمال الحديد والصلب “خطبة للإغراء” غرضها استمالتهم لتمرير خطته، بعدها طلبت قطر مذكرة حول كل ما يتعلق بالمشروع لاتخاذ قرارها.

وحول المديونية القطرية أشارت المستندات إلى أن قطر قررت توريدها بالجنيه المصري للاستفادة من قيمة الفائدة، كما كشفت المستندات عن صفقة اخري  تتضمن فتح المجال المصري لقطر والسماح للدوحة بالاستثمار في المطار، وتأجير صالة خاصة بالمطار لقطر، ومنح تصاريح العبور للأجواء المصرية للطائرات الخاصة بالطيران الأميري القطري.

 

مستندات مرسى (1) مستندات مرسى (2)