مصرع المتهم الرئيسى بقتل شهيدة الصحافة ميادة أشرف

2014-04-28 22:45:14

#

الكاتب : طاهر عنان

شهد شارع أحمد عصمت بمنطقة عين شمس، تبادلا كثيفا لإطلاق الرصاص بين المتهم الرئيسى بقتل شهيدة الصحافة ميادة أشرف وقوات الأمن، حيث نجحت الأجهزة الأمنية فى استهداف المتهم، وإصابته بطلق نارى قبل هروبه، ما أدى إلى مصرعه.

وتبين أن المتهم يدعى محمد عبد الحميد، قيادى إخوانى بمحافظة القاهرة، والمتهم الرئيسى باستهداف الشهيدة ميادة أشرف أثناء تأديتها واجبها الصحفى بمنطقة عين شمس، حيث أطلق عليها الرصاص برفقة آخرين، مما أدى إلى استشهادها.

كانت معلومات وردت لضباط الأمن الوطنى عن مكان وجود المتهم بمنطقة عين شمس، وتم استهدافه بالتنسيق مع مباحث القاهرة، إلا أن المتهم شعر باقتراب قوات الأمن منه، فأطلق الرصاص عليهم، وتم مبادلته الأعيرة النارية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

يأتى ذلك بعدما تمكنت أجهزة الأمن الوطنى، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، من القبض على 3 أشخاص من المتورطين فى مقتل "ميادة"، أثناء اختبائهم داخل منزل فى منطقة عزبة عثمان بقسم أول شبرا الخيمة.

كانت المعلومات السرية قد وردت للواء هشام خطاب مفتش الأمن العام باختباء 3 أشخاص من المتهمين فى قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف بجريدة الدستور، خلال مظاهرات الإخوان بعين شمس.

وتم عرض المعلومات على اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، وتم التنسيق مع جهاز الأمن الوطنى بوزارة الداخلية الذى شن حملة أمنية تم خلالها ضبط المتهمين بشبرا الخيمة، واقتيادهم لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معهم وفحصهم، حيث تشير الدلائل الأولية إلى أنهم من مدينة المحلة، وينتمون لتنظيمات إرهابية منها أنصار بيت المقدس، وكانوا يختبئون فى عزبة عثمان بشبرا الخيمة.

وأكد مصدر أمنى أن الحملة شملت مجموعة من المشتبه فيهم من أنصار الجماعات الإرهابية بمناطق المرج وعين شمس بالقاهرة، تم ضبطهم وبحوزتهم أسلحة ومخططات.

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام الأول للنيابات، قررت حبس كل من المتهمين "عبد الرحمن زاهر" و"محمد أبو ضيف"، 15 يومًا فى اشتباكات عين شمس التى أدت إلى استشهاد "ميادة أشرف" ومارى سامح والطفل شريف عبد الرؤوف وأحمد محمد جاب الله وكريم محمد سلام.

كانت الصحفية ميادة أشرف (23 عامًا) استشهدت برصاصة فى الرأس أثناء تغطيتها أحداث العنف بين متظاهرين من عناصر الإرهابية والشرطة فى حى عين شمس، شرق القاهرة.