مقتل وإصابة 12 مسلحا وهدم منزلين ومخزن سلاح

2014-04-25 01:38:24

#

الكاتب : طاهر عنان

دكت طائرات أباتشى عددًا من الأهداف بقرى جوز أبو رعد وجنوب الشيخ زويد وشرق العريش لا تزال قيد الحصر، ولم تتضح نتيجتها النهائية.

وأشارت المصادر إلى، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن 30 شخصًا من العناصر المطلوبة أمنيًا قد استهدفوا وسقط من بينهم نحو 12 ما بين قتيل وجريح، وأن القوات استهدفت سيارة دفع رباعى، كانت تحمل مدفعا مضادًا للطائرات ودمرت منزلين ومخزن سلاح، وتابعت المصادر، أنه حال الانتهاء من تجميع البيانات الرسمية حول نتائج العملية سيتم إعلانها.

وكشفت المصادر، أن العملية جاءت بعد وصول معلومات بتجمع عدد من العناصر المسلحة، بغرض تنفيذ عمليات إرهابية ضد القوات يوم 25 إبريل بالتزامن مع احتفالات أعياد سيناء.

من جانبهم، قال أهالى بمناطق جنوب الشيخ زويد، إنه شوهد أشخاص يقومون بدفن جثث بمقابر جنوب المدينة، وهو ما يؤكد سقوط قتلى.

وأكد الأهالى، أن عملية الليلة الماضية كانت قوية، وتسببت فى إرباك تحركات العناصر المسلحة، التى كانت تجوب تلك المناطق بشكل علنى فى الآونة الأخيرة بل وأنشأت العناصر المسلحة أكمنة لتفتيش الأهالى بحثًا عن مطلوبين لتلك العناصر من بين سكان المناطق لتعاونهم مع الجيش، كما استهدف المسلحون شيخ قبيلة وقتلته وهو مستقلا سيارتة قبل أيام على طريق الشيخ زويد رفح.

من جانبه قال "مسلم أبو محمد" من سكان منطقة جنوب الشيخ زويد، إن الأهالى امس أصيبوا بالرعب الشديد جراء شدة التفجيرات أثناء إسقاط الطائرات صواريخ على أهداف لها.

وأشار أبو محمد إلى أنه شاهد طائرات فى كبد السماء، وتنطلق منها القذائف بقوة محدثة أضواء وصوت هائل. وأعقب العملية الأمنية إطلاق كثيف للنيران من مختلف الارتكازات الأمنية.