29 ولاية تريد الإنفصال عن أمريكا

2014-03-21 02:12:16

#

الكاتب : طاهر عنان

أفادت صحيفة الكومسومولسكايا برافدا الروسية بأن هناك 29 ولاية أمريكية يردن الخروج والانفصال عن الولايات المتحدة الأمريكية وتقدمن بطلب للبيت الأبيض ما أصاب المسؤولون الأمريكيون بحيرة كبيرة.

والولايات التي تريد الانفصال هي "فلوريدا، ألاباما، إنديانا، نيو جيرسي، وشمال وجنوب كارولينا ومونتانا وأوريغون، ولاية ميسوري، كولورادو، ميسيسيبي، ميشيغان، كنتاكي، تينيسي ونورث داكوتا وجورجيا وأركنساس ونيويورك. في اليوم التالي انضم إليهم ألاسكا، من ولاية كاليفورنيا، ونيفادا، أريزونا، ولاية ديلاوير، وايومنغ، ولاية أوهايو وأوكلاهوما وبنسلفانيا."

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 300 الف مواطن أمريكي، يرغبون في الاستقلال ومتحمسون لاعلان الاستقلال ، وأصبحت تكساس الولاية الأفضل بالأداء الاقتصادي ، حيث أن ما يقارب من 70 ألف مواطن من تكساس سيقومون بتوقيع عريضة على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض، وذلك بعد معالجة وضع لويزيانا و 27 ولاية اخرى .

وحسبما ذكرت الصحيفة فإن الرئيس الامريكي باراك أوباما طلب أن تُعطى الدول حقها بالانفصال سلميا عن الولايات المتحدة، وأن يُأذن بإجراء استفتاءات على الانفصال ، وسيضطر أوباما الى أن يعطي جواباً رسمياً محفزاً، ليؤول لتحقيق السلام مع واشنطن.