شروط الحصول على وحدة سكنية من \"التمويل العقاري

2014-03-21 01:51:30

#

الكاتب : طاهر عنان

أعلنت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، إن هناك شـروطا للحصول على وحدة سكنية، جديدة بعد تطبيق مبادرة البنك المركزى، وهذه قائمة بأهم الشروط :
- ألا يتجـــــاوز الدخل السنوى للمتقدم للحصول على الوحدة السكنية 21 ألف جنيه فى حالة الأعزب، أو 30 ألف جنيه فى حالة المتزوج أو من لديه أسرة.
- عدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر أى وحدة سكنية، وألا يكونوا قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية مدعومه أو قطعة أرض أو قرض تعاونى إسكانى.
- ألا يزيد سن المواطن طالب الوحدة عن 50 سنة ولا يقل عن 21 سنة.
أما المستندات المطلوبـة للحصول على الوحدة السكنية، فهي :
- شهادة بإثبات صافى الدخل الشهرى أو السنوى على أن تكون معتمدة ومؤرخة من جهة العمل وبها رقما السجل التجارى والبطاقة الضريبية لجهة العمل.
- بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، عليهم إحضار شهادة من محاسب قانونى أو مصلحة الضرائب تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوى، وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية.
- تقديم صورة بطاقة الرقم القومى للأعزب أو للزوج والزوجة على أن تكون سارية.
- صورة قسيمة الزواج (للمتزوج)، إضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى .
- إرسال حوالة بريدية باسم صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى (كود مالى 2682 ) بمبلغ 75 جنيها كمصاريف استعلام لا ترد".
وأوضحت مديرة الصندوق مى عبد الحميد أن الصندوق يقدم دعما نقديا تتراوح قيمته ما بين 5 آلاف و25 ألف جنيه مصرى طبقا للدخل، ويقدم البنك المركزى المصرى من خلال البنوك المشاركة أسعار عائد مخفضة (تحتسب على أساس متناقص) وتبلغ 7% سنوياً لمدة تصل إلى 20 عاما، ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.
ومن المقرر أن يتم خلال أيام نشر إعلان بالصحف اليومية بالشروط ومواعيد وكيفية التقدم للحصول على هذه الوحدات .