السلطات المصرية تُلقي القبض على ناشطة أمريكية

2014-03-05 00:52:46

#

الكاتب : طاهر عنان

قامت السلطات المصرية  اليوم  بترحيل  ناشطة اميركية مناهضة للحروب ممنوعة من دخول مصر قبل توجهها لقطاع غزة.
ووفقا لما أدلت به الناشطة ومسؤولون بالمطار ، فقد القت السلطات المصرية القبض على الناشطة الاميركية ميديا بنجامين العضو المؤسس في مجموعة “كود بينك” المناهضة للحروب في مطار القاهرة فور وصولها أمس ، واعتزمت بنجامين الالتحاق بمجموعة من الناشطات ينوين التوجه الى قطاع غزة هذا الاسبوع.
وأوضحت مصادر صحفية أن بنجامين مُنعت من دخول مصر بعد مشاركتها في تظاهرة ضد منع مصر مرور نشطاء مؤيدين للفلسطينيين لقطاع غزة المحاصر في زيارة لها لمصر في العام 2010.
وقد سمحت السلطات في مصر آنذاك لبعض النشطاء بالمرور لقطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي ، ولا تسمح مصر واسرائيل بمرور البضائع لقطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية حماس، التي تعتبرها الولايات المتحدة ودول غربية تنظيما ارهابيا.
وقد إتهمت الناشطة قوات الشرطة المصرية بكسر ذراعها أثناء القبض عليها ، كما قالت "بنجامين" إن سلطات مطار القاهرة قامت بترحيلها إلى تركيا، وهي تتواجد الآن بمستشفى في مطار اسطنبول. وأضافت: تعرضت لاعتداء وحشي، أعتقد أنه كسر وخلع في الكتف.
من جانبه ، نفى مسؤول في مطار القاهرة حدوث أي انتهاكات للناشطة الأمريكية، وقال إنه تم ترحيلها بعد 20 ساعة ، موضحا أنها كانت على قوائم ترقب لمشاركتها في أعمال ضارة بالأمن القومي المصري.