السودان تقدم اعتذارا رسميا لمصر

2014-02-05 07:31:02

#

الكاتب : طاهر عنان

 السودان قدمت اعتذارا رسميا للقاهرة بعد تصريحات بعض مسئوليها عن ضم حلايب و شلاتين المصرية و كذلك وقوفها ضد مصر فى ازمة سد النهضة التقى المشير .من ناحية اخرى التقى المشير عبدالفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الثلاثاء، بالفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع الوطني السوداني والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.
وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات العسكرية ودعم التعاون الأمني عبر الحدود وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وأكد الجانبان الراوبط التاريخية التي تربط بين شعبي وادي النيل.
وقدم وزير الدفاع السوداني التهنئة باسم الشعب والحكومة السودانية لمصر شعباً وحكومة بالنجاح في تنفيذ أول استحقاقات خارطة المستقبل بالاستفتاء على الدستور الجديد، وأكد وقوف السودان مع مصر لتحقيق مطالب الشعب المصري متمنياً لها كل الرقي والتقدم.
كما قدم التهنئة للمشير عبدالفتاح السيسي على ترقيتة متمنيا له وللقوات المسلحة دوام التقدم والتوفيق في المهام الجسام المكلفين بها لحماية أركان الدولة المصرية وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جانبه، أكد المشير عبدالفتاح السيسي، الروابط الراسخة التي تجمع البلدين شعبا وحكومة، معربا عن تطلعه في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التكامل والتعاون المشترك بين البلدين لتلبية طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقتين في كل المجالات.
حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير السوداني بالقاهرة